السبت 4 نوفمبر 2023 | 02:05 م

العرب يخذلون محمد صلاح في تصويت الكرة الذهبية.. ماذا حدث؟


أبدى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، استياءه الشديد، تجاه ممثلي العرب في التصويت على جائزة الكرة الذهبية المُقدمة من جانب مجلة "فرانس فوتبول"، حيث لم تختار أي دولة عربية مو في المركز الأول، من وجهة نظرهم، رغم ما قدمه صلاح من أداء رائع رفقة الريدز، خلال الموسم الماضي.

ووضع سامي عبد الإمام من العراق، محمد صلاح في المركز الخامس، خلف ليونيل ميسي وكيليان مبابي وإيرلينج هالاند وجود بيلينجهام، بجانب حسام بركات من الأردن، والذي وضع محمد صلاح في المركز الثالث، خلف الثنائي إيرلينج هالاند وكيليان مبابي، فيما اختار محمد عراقي من فلسطين لاعب ليفربول في المركز الخامس، بينما اختار ماجد الخليفي من قطر صلاح، في المركز الرابع وتواجد صلاح في المركز الخامس في قائمة تصويت خاصة بعبد الله عاشور من البحرين، لتقرر ايناس مظهر من مصر اختيار صلاح في المركز الثالث.

وخاض محمد صلاح 51 مباراة بمختلف المسابقات مع ليفربول، سجل 30 هدفا، وصنع 16، أي ساهم صلاح في 46 هدفا على مدار الموسم مع الريدز.

وحصل محمد صلاح، على المركز الـ11 في ترتيب الأفضل بين لاعبي العالم لعام 2023، لاسيما أن اللاعب حقق العديد من الإنجازات الفردية، ونجح في تقديم موسم جيد مع فريقه ليفربول، بشهادة مدربه يورجن كلوب.